وحدة المعلومات المالية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال تنظم ورشة

Tue, 14 Sep 2021…       مدير الموقع
نظمت وحدة المعلومات المالية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال و تمويل الارهاب صباح اليوم ورشة عمل حول الإلتزام الفني لجمهورية السودان في هذا الجانب و ذلك بمركز عبدالحميد ابراهيم للتدريب بالصندوق القومي الإمدادات الطبية .
شارك في الورشة أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل وممثلين لكافة الجهات الوطنية التي سيتم تقييمها في مجال المكافحة.

 

و أكدت وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب مولانا سهام عثمان، لدي مخاطبتها تدشين الورشة، أكدت علي اهمية مكافحة جرائم غسل الأموال مضيفة "٠تقع علينا مسؤولية كبيرة لعكس صورة إيجابية عن السودان لإستيفاء متطلبات الإلتزام الفني الخاصة بمجموعة العمل المالي (فاتف).

 

 

و قالت إن اللجنة الوطنية ستنظم ورشة لاستعراض ما تم تنفيذه من خطة العمل والتوصيات المقدمة والإعداد لعملية التقييم الذي سيحدث في الفترة 2022-2023.

 

 

من جانبه قدم السكرتير التنفيذي للجنة الوطنية عرض لعملية التقييم المتبادل وفقاً للمعايير الدولية مع الوقوف على المجموعات الدولية و الإقليمية ذات الصلة بعملية التقييم المتبادل.

 

فيما قدمت ممثلة وحدة المعلومات المالية رانيا محمد الحسن التوصيات ذات العلاقة بالتنظيم والرقابة إضافة إلى توصيات السلطات التشغيلية وإنفاذ القانون.

 

إختتمت الورشة أعمالها بخطة عمل تم من خلالها توزيع المهام علي الجهات المكلفة علي أن تستعرض تقريرها في فترة أقصاها إسبوعين .

 

 

إعلام اللجنة الوطنية