اجازة نتيجة امتحانات المعادلة لملاحق دورة سبتمبر

Sun, 27 Jan 2019…       مدير الموقع
اجاز مجلس تنظيم مهنة القانون في اجتماعه اليوم برئاسة مولانا دكتور محمد احمد سالم وزير العدل رئيس المجلس نتيجة ملاحق دورة سبتمبر بنسبة نجاح بلغت 70 في المائة.
وقال مولانا بابكر احمد قشي وكيل وزارة العدل وسكرتير مجلس تنظيم المهنة في تصريح صحفي عقب اجازة النتيجة أن 2552 طالبا سجلوا للجلوس لامتحانات الملاحق وجلس منهم 2119 مشيرا إلى أن 1489 منهم نجحوا بنسبة بلغت ال 70 في المائة.
وقال ان نسبة النجاح تعتبر جيدة جدا نتاجا ان وضع المنهج كان له الاثر الكبير في ارتفاع نسبة النجاح.
وكشف مولانا بابكر ان 6 حالات غش صاحبت امتحانات هذه الدورة نصفها عبر الهاتف والنصف الاخر عبر الطرق العادية مشيرا إلى أن المجلس وقع الجزاءات التي نصت عليها اللائحة بالرسوب في كل المواد وحرمانهم من الجلوس للامتحانات لثلاث دورات متتالية والبعض لدورتين حسب المراجعة التي تمت.
واشار الي ان مجلس تنظيم مهنة القانون ناقش خلال الاجتماع دعم الطلاب فيما يتعلق بالتحصيل خلال الفترة التي تسبق الامتحانات ووضع عددا من المقترحات مبينا ان وزير العدل ورئيس المجلس وجه بعقد اجتماع خاص لمناقشة مسألة المعاهد والمذكرات التي تطبع وتباع بحيث يجب ان يكون هناك رقيب وجهة تشرف علي هذه المسائل.
وأكد مولانا قشي التزام المجلس باعفاء كافة ذوي الاحتياجات الخاصه من رسوم الجلوس للامتحان واستخراج الشهادة مشيرا الي ان 122 طالبا تم اعفائهم من رسوم هذه الدورة.
واكد ان مجلس تنظيم مهنة القانون حريص كل الحرص علي ترقية الاداء من دورة لاخري باعتبار ان مهنة القانون تحتاج الى تضافر الجهود حتي يمكن تحقيق العدالة المواطن باعتبارها واحدة من الضمانات مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة النيلين في توفير وتهيئة الظروف للامتحانات بجانب الإعلام الذي ساهم في النجاحات التي حققها المجلس من خلال التعريف بمهنة القانون والتي ساهمت في عودة الكثير من الطلاب للجلوس للامتحان بعد الاحجام عن ذلك