سالم يلتقي سفراء الدول العربية بالخرطوم

Tue, 06 Nov 2018…       مدير الموقع
التقي وزير العدل د. محمد احمد سالم بمكتبه اليوم سفراء الدول العربية المعتمدين بالخرطوم.
ويجئ اللقاء في إطار الترتيبات لإنعقاد مؤتمر وزراء العدل العرب الذي تستضيفه الخرطوم في الفترة من 21-22 نوفمبر الجارى بقاعة الصداقة بتشريف فخامة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير.
وقدم السيد الوزير في مستهل اللقاء تنويرا للسادة السفراء حول المهام التى تضطلع بها وزارة العدل في المجالات القانونية والتى من بينها الاهتمام بملفات حقوق الإنسان وذلك عبر المجلس الإستشارى لحقوق الإنسان اضافة للاشراف علي العمل التجارى و تسجيل الشركات والكيانات التجارية الاخري و دور الوزارة في وضع القوانين و التشريعات مشيرا إلي إستقلالية القضاء في السودان .
واشار سالم الى العلاقات الازلية التى تربط بين السودان و الدول العربية الشقيقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك مبينا ان عقد مؤتمر وزراء العدل العرب يجئ بدعم من القيادة السياسية و بالتعاون مع الجهات المعنية لجهة انجاح اعمال المؤتمر. مرحبا بالتعاون العدلي بين وزارته ووزارات العدل في الدول العربية الشقيقه والصديقه
من جانبهم اشاد السادة السفراء بإنعقاد المؤتمر بالخرطوم مؤكدين ايصال الدعوات الى وزراء العدل ببلادهم للمشاركة في المؤتمر و انجاحه و الاستفادة من توصياته.