مجلس تنظيم مهنة القانون يجيز نتيجة دورة ديسمبر 2017

Tue, 31 Jul 2018…       مدير الموقع
اجاز مجلس تنظيم مهنة القانون/المعادلة/ برئاسة مولانا دكتور محمد احمد سالم وزير العدل ورئيس المجلس نتيجة دورة ديسمبر 2017.
وقال وزير العدل في تصريحات صحفية عقب اجازة النتيجة ان عدد الجالسين للامتحان بلغ 3638 ممتحنا نجح منهم 1053 في كافة المواد بنسبة بلغت 28/9 في المائة كأعلي نسبة يتم تحقيقها في السنوات الماضية مشيرا إلي ان 1623 يحملون ملاحق في حين رسب 962 ممتحنا. وأضاف أنه تم تحديد الثامن من سبتمبر القادم موعدا لامتحانات الدورة القادمة لمهنة تنظيم القانون.
واشاد مولانا سالم بالجهود الضخمة والمتعاظمة التي بذلها سكرتير مجلس تنظيم المهنة ومساعدووه واعضاء المجلس في سبيل تطوير المهنة باعتبارها اخطر واشرف المهن في السودان لتعلقها بحياة الناس وحتي لايتسرب لهذه المهنة إلا المؤهلين.
وأكد وزير العدل السعي لترقية هذه المهنة والعودة بها الي ما كانت عليه عبر لجنة فنية تضع مواد الامتحان مبينا أن هذه الدورة لم تشهد اية حالة غش بسبب تفعيل إجراءات الرقابة الصارمة والاستفادة من التجارب الماضية.
من ناحيته قال مولانا بابكر قشي سكرتير لجنة مهنة تنظيم القانون ان نتيجة هذه الدورة تعتبر من اعلي نسب النجاح بفضل الجهود المقدرة من اعضاء المجلس ولجنة الامتحانات اضافة للترتيبات والمنهج والضوابط التي صاحبت هذه الدورة.
وأضاف ان حالات الغش كانت تمثل هاجسا للمجلس خلت منها هذه الدورة.
وأكد قشي ان المجلس يسعي جادا لتطوير العمل من دورة لاخري وتسهيل الإجراءات للطلاب وعدم حرمان اي طالب من الجلوس للامتحانات بسبب الرسوم واعفاء ذوي الاحتياجات الخاصه من رسوم الجلوس للامتحان وكذلك رسوم استخراج الشهادة مشيرا الي ان تكريم اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصه من قبل وزير العدل يؤكد الإهتمام بهذه الشريحة.