وزير العدل يشهد مراسم اداء القسم للمستشارين المساعدين

Sun, 07 Apr 2019…       مدير الموقع
دعا مولانا د. محمد احمد سالم وزير العدل المستشارين المساعدين الجدد إلى أهمية التحلي بالمثل الرفيعة و الأخلاق الكريمة والحرص علي الإطلاع والاجتهاد والانضباط في المظهر والمخبر مع الإستفادة من الخبرات السابقة إضافة الى تعزيز القدرات في مجال اللغات والبحث العلمي .
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم مراسم أداء القسم للمستشارين المساعدين دفعتي 2017 - 2018 بوزارة العدل بحضور قيادات الوزارة و وزير العدل الأسبق د. عوض الحسن النور و ممثلي السلطة القضائية و معهد العلوم القضائية و النيابة العامة ووزارة الداخلية و الإدرات القانونية بالمؤسسسات الحكومية ،
و اشاد سالم بجهود ادارة التدريب بالوزارة وعلي راسها المستشار العام مولانا هويدا علي عوض الكريم و باداء الدفعتين في مجال التدريب العملي و النظرى و طريقة التدريب المثالية متقدما بالشكر لكل من ساهم في العملية التدريبية للمستشارين المساعدين و علي رأسهم مولانا محمد حمد ابوسن رئيس القضاء الاسبق مرحبا بالمستشارين المساعدين مشيرا إلى انهم ينتمون الي اشرف المهن و في ظل ظروف تشهد تحديات كبيرة في مجال سيادة حكم القانون و حقوق الإنسان.
و اشار وزير العدل الى قرار رئيس الجمهورية القاضي بتاكيد ولاية وزارة العدل علي الأعمال القانونية بالدولة و الذي وصفه بالتاريخي و قال انه يمثل تحديا كبيرا و هو الدور الطبيعي لوزارة العدل .
أكد سالم أهمية مكافحة الفساد خاصة في المجال العدلي و القانوني لاهمية الدور الذي تضطلع به الاجهزة العدلية في تطبيق القانون علي الجميع و بسط العدل.
هذا وقد شمل الحفل تكريم الجهات العدلية التي ساهمت في التدريب وكذلك المتفوقين من المستشارين .