وزير العدل يلتقي المدعى العام العماني

Tue, 26 Dec 2017…       مدير الموقع
 
وبحث اللقاء الى سبل تطوير التعاون وتبادل الخبرات بين السودان وسلطنة عمان في مجال التدريب والابتعاث كما تطرق جميل لفصل النائب العام عن وزارة العدل والتنسيق بين الوزارة والنائب العام وكل والأجهزه العدلية بالسودان لتحقيق العدالة وخدمة المواطن ، .
و أشاد مولانا عمر النائب العام بالتعاون الذي وجده من وزارة العدل واكد ان فصل النيابة العامة عن وزارة العدل تم بطريقة سلسه مشيراً الى ان وزارة العدل تعتبر بمثابة المرجعية وتمثل راس الرمح مما يتطلب الرجوع اليها في مجال التشريع .
من جهتها امنت وزيرة الدولة بالعدل مولانا تهاني تور الدبة علي اهمية التعاون بين الدول العربية للاستفادة من الخبرات في كافة المجالات
تمتع المرأة السودانية بكافة حقوقها الدستورية وأكدت
مشيره الي انها ارتادت كافة المجالات في النواحي السياسية والتشريعية والتنفيذية في الدولة وتمثيل السودان في المحافل الاقليمية والدولية .
و قدم مولانا أحمد عباس الرزم وكيل وزارة العدل شرحاً تفصيلياً عن مهام و اختصاصات وزارة العدل بعد فصل النائب العام و التي جاءت ضمن توصيات الحوار الوطنى وقرارات اصلاح أجهزة الدولة .

من جانبه أبدى معالي السيد حسين بن على الهلالى المدعى العام بسلطنة عمان سعادته بمستوي التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزه العدلية بالسودان من خلال زياراتة للقضاء والنيابات والشرطة ورحب بالتعاون وتبادل الخبرات مع الاجهزة العدلية في السودان